إجراءات الالتحاق بالدراسة

في معظم الأحيان يختار مرشدو البرنامج المساقات التي يرغبون بتقديمها في مناطقهم ويُعلِمون مشرف البلد بذلك. ثم  يتم الإعلان في الكنائس المحلية عن المساقات المتاحة للفصل المقبل موضحا برنامج الصفوف والمكان والأوقات مع اسم المرشد ورقم هاتفه.

على الطلاب الراغبين في دراسة مساق معين إعلام راعي كنيستهم الذي يقوم بدوره بإعلام المرشد أو مشرف البلد بأسماء هؤلاء الطلاب.

يوزع المشرف أسماء الطلاب على المرشدين. (يمكن للطلاب المقيمين بعيدا عن المشرف الاتصال المباشر مع المرشد).

في بعض الحالات يطلب البرنامج من الطالب رسالة توصية من كنيسته موقّعة من الراعي أو أحد الشيوخ ليكون مسؤولا عن متابعته. كما يطلب البرنامج أحيانا مقابلة شخصية مع الطالب قبل إتمام القبول.

يملأ الطالب استمارة التسجيل (انظر عينة على صفحة 110) والتي تشمل معلومات عن الدراسة، والخدمة، والعضوية في الكنيسة، والعائلة (إن كان متزوجا)، ونوع الدراسة: نظامي أم حر، والدرجة التي يريد أن ينالها، وهل سيدرس لتحصيل ساعات معتمدة أم كمستمع دون التزام. بعد ذلك يدفع الطالب رسم التسجيل المعين ويشتري كتب المساق.

يمكن استثناء بعض هذه الإجراءات في بعض الحالات الخاصة.

يأخذ المرشدون المبادرة في تقديم مساقات في أحيائهم المحلية، فيعلنون ذلك في عدة كنائس محلية ويتم تسجيل الطلاب الراغبين في الدراسة. فيختار هؤلاء المساقات حسب اهتماماتهم أو يدرسون بشكل منتظم وهدفهم تحصيل شهادة أكاديمية، فينجزون المساقات حسب أوضاعهم وحاجتهم. كل مساق يمتد على فترة ١٢ اسبوعا.