العاملون بالبرنامج

إن إحدى الصفات الفريدة في برنامجنا بالامتداد، حقيقة أنه لا يمكننا أبدا جمع كل المشاركين في مساقاتنا بمكان ووقت واحد. فلجان البرنامج الوطنية هي المفتاح الرئيسي للمحافظة على العلاقات مع المرشدين والطلاب الذين يشاركون في دراسة المساقات التي تُقدَّم في بلادهم الخاصة. وترسل اللجان الوطنية ممثلين كل سنة لاجتماع المجلس العام السنوي، وهم يعرفون مجموعات الطلاب والمرشدين الذين نحن المتواجدون في المكتب الرئيسي لم نتقابل معهم أبدا وفقط نعرفهم بالاسم. فإن لاعبي الدور الأكبر للبرنامج هم هؤلاء المشاركين “غير المرئيين”.

ونحن العاملون في المركز الرئيسي للبرنامج نلعب دورا داعما في خدمة تلك المجموعات الدارسة، كليهما القريبة والبعيدة. والقسمان الرئيسيان لعملنا هما التالي:
أ) إدارة البرنامج، ويتضمن التدريب، والعلاقات الخارجية، وتسجيل الطلاب، وإلخ.
و
ب) تطوير المساقات، تكميل مساقات المنهج المقترحة ألـ 39 مساقا، وتطوير مساقات منهج الماجستير، ومنهج شهادة الخدمة، واستخدام أسلوب التدريس بالإنترنت e-Learning.

المدير التنفيذيJiries_Photo_Small

السيد جريس حبش

مدير البرنامج التنفيذي، وهو يسعى لجعل التعليم اللاهوتي متاحا للناس أينما تواجدوا. لقد خدم مع البرنامج سنوات كثيرة كمرشد، وكمشرف أكاديمي للأردن، وكرئيس اللجنة التنفيذية للبرنامج.

المستشار الأكاديميrobert

روبرت ماينر

كمدير الدراسات العليا، فإن عمل روبرت الرئيسي هو، بالتعاون مع فرق من الخبراء، تكميل منهج الماجستير في أدب اللاهوت. وقبل الالتحاق بالبرنامج في سنة 1989، درس روبرت علم النفس (جامعة فيينا، بالنمسا)، اللاهوت الإنجيلي (ماجستير في اللاهوت، أكاديمية اللاهوت الإنجيلية الحرة، ببازل، بسويسرا)، وعلم اللغات التطبيقي (دكتوراه، بجامعة ستراسبورج بفرنسا، ولغة عربية (الجامعة الأردنية، عمان، الأردن.

مدير قسم تطوير برنامج الماجستير. لقد درس روبرت علم نفس (جامعة فيينا، بالنمسا)، ولاهوت (ماجستير في اللاهوت، أكاديمية اللاهوت الإنجيلية الحرة، ببازل، بسويسرا)، وعلم اللغة (دكتوراه، بجامعة ستراسبورج بفرنسا). هو متزوج من لين ولديهما خمسة أبناء.
لمعلومات إضافية انظر موقعه على الإنترنت: www.miner7.com

منسق قسم تطوير المنهاجnabil

نبيل لبيب عبد الملك

منسق الخدمات الأكاديمية، ومرشد بالبرنامج والفحص الميداني، التحق بالبرنامج في سنة 1990م. حاصل على ماجستير في آداب علوم الكتاب المقدس، وبكالوريوس في اللاهوت، وآخر في الهندسة الميكانيكية

مستشار الأبحاث الأكاديميةrick

ريك ويماوث

ريك مستشار أكاديمي في البرنامج، ومسؤول عن التعليم الإلكتروني عبر الإنترنت. عاش في استراليا، ولكنه درس اللاهوت في نيوزيلندا، وهو متخصص في علم لاهوت العهد الجديد، وسيحصل على درجة الدكتوراه من جامعة أوتاجو بنيوزيلندا أيضا قريبا في موضوع “الموت والقيامة مع المسيح”.

المساعد بقسم تطوير المنهاجVernon_sm

فرنون ولكنس

فرنون هو راعي كنيسة إنجليزية والتحق بالبرنامج كمتطوع في سنة 2012م، للمساعدة في قسم تطوير المنهج. ويقوم بإعداد مساق في فن تفسير الكتاب المقدس، وهو يشارك في استشارات متعلقة بالإعداد لدرجة الماجستير، والتعليم بالانترنت، كما يعتبر قسيس المكتب. ولديه اهتمام خاص وخبرة في مساعدة قادة الكنيسة لتعليم الكتاب المقدس بشكل جيد ومخلص.

مكتب الإدارة و الماليةrita03

ريتا حشوة

تعمل ريتا مع البرنامج منذ سنوات كثيرة 1990م، وقد ساعدت في نمو وتوسع البرنامج، وهي حاليا محاسب البرنامج، كما أنها تساعد في القيام بعمل بعض الأمور الإدارية المختلفة.

فني المكتبHaroon02

هارون فخري

عمل هارون مع البرنامج منذ سنة 2001. وهو يحفظ المكتب بحالة جيدة بابتسامته الودودة واستعداده للمساعدة في أي عمل يُطلَب منه. وهو المسؤول الفني للصيانة والتصوير والبريد وأشياء أخرى عديدة.

مكتب التسجيل

فريد حشوة

التحق بالبرنامج حديثا وهو حاصل على بكالوريوس في المحاسبة من الجامعة الأردنية. ويعمل كمسجل البرنامج، وأمين للمكتبة.

منسق قسم الاتصالات وكاتب مساقات

ماثيو ويكمان

التحق بالبرنامج في سنة 2007، وهو حاصل على ماجستير في العلوم الدينية المختلفة، ويعمل في البرنامج كمدير قسم الاتصالات، والبحث عن داعمين لخدمة البرنامج.

الموظفون الآخرون

الرجاء تذكّر أن هؤلاء هم فقط موظفو مركز خدمة البرنامج في عمان، الأردن. ولم يتضمنوا، مع ذلك المشاركون بشكل كبير جدا، وهم موظفو وأعضاء اللجنة التنفيذية، والجمعية العمومية، وكذلك الممثلون، والمتعاونون، والمرشدون في البلدان المختلفة. وهم يمثلون “الوجه” الحقيقي للبرنامج في الميدان، وهم مشكورون جدا من أجل تكريسهم والتزامهم بهذه الخدمة.

المرشدون

إن المرشدين هم الذين يقودون المناقشات في صفوف التعليم (مسهلو التعليم) ويلعبون دورا رئيسيا في توسع استخدام البرنامج في المناطق المحلية عبر عالم الناطقين بالعربية. ويخدم مرشدو البرنامج بصفة تطوعية. ومن المستحيل أن نعدد جميعهم هنا.

الموظفون الأكاديميون

منسق الخدمات الأكاديمية، نبيل لبيب عبد الملك
مدير برنامج الماجستير، الدكتور روبرت ماينر
مسؤول التعليم بالإنترنت، وباحث أكاديمي مساعد، السيد ريك ويموث
لجنة التطوير الأكاديمية
نبيل لبيب عبد الملك
السيد ريك ويموث

موظفو الحسابات وأمور إدارية، والتسجيل

حسابات، السيدة ريتا حشوة، وفريد حشوة
فني المكتب، السيد هارون فخري

المشرفون في البرنامج

الأردن نبيل عبد الملك
سوريا الدكتور بولص إيليا
مصر القس فيكتور مكرم صادق

المنسقون

الأردن سلام جريسات
سوريا القس منير العجي
لبنان القس جوزيف ميلان
العراق السيد مظفر ناصر يعقوب
مصر القس صفوت موسى كامل
السويد السيدة منى دال
شمال أمريكا السيد إميل أيوب
استراليا ماجدة عقاد