زاوية الطالب

متطلّبات القبول

تتضمّن متطلّبات الالتحاق بالبرامج الأكاديمية لنيل بكالوريوس في اللاهوت ودبلوم في اللاهوت وشهادة في اللاهوت التالي:

  • يجب أن تكون قد أنهيت دراستك الثانوية (التوجيهي أو ما يعادله) ومؤهّلاً لدراسات ما بعد الثانوية. يمكن إجراء بعض الاستثناءات في ظروف خاصّة (اتصل بالعميد الأكاديمي). ولكن ليس من استثناءات بما يتعلق بدراسات الدبلوم أو البكالوريوس.
  • يجب أن لا يقل عمرك عن 18 سنة.
  • أن تكون عضوًا فعّالاً في كنيستك المحلية خلال السنتين الماضيتين على الأقل.
  • أن تحصل على توصية من راعي أو قائد كنيستك.
  • تتضمّن متطلّبات دخول برامج شهادة في الخدمة التالي:
  • أن لا يقل عمرك عن 18 سنة.
  • أن تكون عضوًا مسؤولاً في كنيستك المحلية خلال السنتين الماضيتين على الأقل.
  • أن تحصل على توصية من راعي أو قائد كنيستك (أن يُرسِل راعي كنيستك أو قائدها توصية إلى البرنامج).
  • التسجيل في جميع برامج برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد متاح لكلا الجنسين.

كيفية التسجيل

يجب على الطلّاب القدامى الاتصال بمرشد المساق أو بالكنيسة الّتي سيتم إقامة الصف فيها. يقوم الطلّاب بتعبئة وتسليم طلب تسجيل الطالب لمرشد الصف.

يجب على الطلّاب الجدد إكمال التالي:

  1. إبلاغ راعي أو قائد كنيسته/كنيستها عن رغبته في الدراسة مع البرنامج. أن يسلّم لراعي أو قائد الكنيسة نموذج توصية الراعي الخاصة بالبرنامج في ظرف.
    يُعيد راعي أو قائد الكنيسة النموذج إلى الطالب في ظرف مغلق.
    يمكن إرسال النموذج الإلكتروني مباشرة عن طريق البريد الالكتروني إلى الراعي الذي يقوم بإرساله إلى البرنامج عبر الإنترنت.
  2. يقوم الطالب بتعبئة طلب تسجيل الطالب وتقديمه كاملاً مع نموذج توصية الراعي لمرشد المساق قبل أسبوعين من بداية الصف. يقوم المرشد بتسليم الاستمارات لمركز الخدمة العائد للبرنامج. في بعض الظروف، قد يطلب البرنامج إجراء مقابلة مع الطالب قبل القبول.
  3. يقوم مرشد المساق بتبليغ الطالب عن قبوله.
  4. بعد القبول، يقوم الطالب بدفع رسوم التسجيل ويشتري جميع الكتب المطلوبة للمساق الّذي سيدرسه.

قبول مساقات معاهد أُخرى

بشكل عام يتم قبول الطلاب الراغبين بالالتحاق للدراسة في البرنامج من معاهد أخرى معتمدة أكاديميًّا لدى رابطة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتعليم اللاهوتي (MENATE) للدراسة في البرنامج. يتم قبول المساقات المعتمدة الّتي تم إكمالها في معاهد أُخرى بعد الموافقة. يجب على الطلّاب أن يقدّموا طلبًا خطّيًا للعميد، ويحدّدوا بشكل واضح المساقات التي يمكن اعتمادها، مرفقًا معها وصف المساق ودليله. يجب على المتقدمين أن يطلبوا من معهدهم السابق إرسال سجل علامات الطالب مختومًا لمركز الخدمة برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد (مكتب عمّان) مباشرة. يتم بعدها إعلام الطلّاب عن المساقات الّتي تم قبولها.

إن كان الطالب قد حصل على شهادةٍ من جامعة معتمدة أُخرى ويرغب بإكمال الدراسة مع برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد، فإن البرنامج يقبل شهادته (إذا كان المعهد معتمدًا) وسيسعى الطالب إلى الحصول على الدرجة العلمية التالية التي يقدّمها البرنامج.

الرسوم والمعلومات المالية

يتوجب على الطلاب دفع ثمن الكتاب الدراسي (كلفة التصوير والتغليف) وشراء أيّة كتب دراسية إضافية مطلوبة. تختلف الأسعار المحلية من بلدٍ إلى آخر. يجب على الطلّاب أيضًا دفع رسوم التسجيل الأساسية لكل مساق. يتم تحديد رسوم التسجيل بواسطة اللجنة الوطنية لكل بلد.

تأسيس صف جديد للبرنامج

إن لم يوجد أي صف للبرنامج في مدينتك أو منطقتك، سيعمل البرنامج معك لمساعدتك في تأسيس صفٍ جديد. اتصل بلجنة البرنامج أو بالعميد في بلدك لأجل تفاصيل أكثر، أو اتصل بمركز الخدمة في عمّان عبر pteemail@ptee.org