البرنامج عبر الإنترنت

يقدّم البرنامج دروسًا عبر الإنترنت!

اتصّل بـ shereen@ptee.org أو sallam@ptee.org لتعرف أكثر عن المساقات المقبلة.

احصل على الشهادة في اللاهوت والدبلوم في اللاهوت والبكالوريوس في اللاهوت بشكل كامل عبر الإنترنت مع البرنامج.

لماذا الدراسة عبر الإنترنت مع البرنامج؟

إختار البرنامج إختياراً دقيقاً لمنصّة عبر الإنترنت تدعم اللغة العربية بشكل مناسب وطويل الأمد.

إنّ الصفة المميزة للبرنامج هي أن المواد الدراسية التي تم فحصها ميدانيًا وذات الجودة العالية والتفاعلية والّتي يمكن دراستها ذاتيًا هي أداة التدريس الرئيسة. الآن وبعد ان أصبحت الدروس عبر الإنترنت، فإنّ هذه المساقات نفسها ليست مجرّد فيديوهات لمحاضرات تم تقديمها لك، لكنها مساقات تفاعلية بوسائط متعددة مطوّرة تجعلك جزءًا من عملية التعلّم وتؤدي إلى فهم أعظم للمواد المدروسة والاحتفاظ بها.

سيكون باستطاعتك نيل شهادة بكالوريوس في اللاهوت بمستوى جامعي بشكل كلّيّ عبر الإنترنت بدون متطلبات الإقامة في كلية لاهوتأو جامعة في مدينة أخرى أو بلد آخر. منهجية التعليم بالامتداد تمكنك أن تدرس حيثما تعيش وتعمل وتخدم.

سيكون لديك مرونة أكبر لكي تتقدم عبر البرامج الأكاديمية بمعدّلٍ أسرع، وأن تختار المساقات بحسب حاجتك وحاجات الخدمة واهتمامك الشخصي.

يسمح التعلّم عبر الإنترنت للخبراء في المواضيع الدراسية في المنطقة وخارجها الانضمام إلى النقاشات عبر الإنترنت.

يستطيع الطلّاب الآن من مختلف الدول وأيضًا من مدن مختلفة في بلدهم أن يتواصلوا ليشاركوا خبراتهم الخاصة فيخلقوا إحساسًا أكبر بالانتماء للجماعة المسيحية في العالم العربيّ. تمكّن منتديات النقاش عبر الإنترنت الجميع من المساهمة. بإمكانكم أن تستمعواإلى أفكار وتعليقات بعضكم بعضًا من خلال قراءة ما كتبه زملائك في المساق بخصوص السؤال المطلوب مناقشته عبر الإنترنت.

كيف تعمل مساقات البرنامج عبر الإنترنت؟

يستغرق كل مساق عبر الإنترنت 12 اسبوعًا: أسبوع للتقديم، و10 أسابيع للدراسة، وأسبوع الامتحان النهائي. ستقرأ كل أسبوع المادّة المحددة، وتجيب عن الاسئلة الخاصة بالقراءة، وتساهم في النقاش عبر الإنترنت، وتقدم امتحاناً قصيراً عبر الإنترنت. يتوجب على الطلّاب إتمام واجب كلّ أسبوع حسب الموعد المحدد. لدى الطلّاب عدد محدد من الأيام لإتمام واجب كلّ أسبوع: كل واجب عبر الإنترنت متاح لعدد محدد من الأيام. يقدّم مرشد المساق تعليقات على واجبات الطلّاب ويكونُ حاضرًا لتقديم الدعم الأكاديميّ والفنيّ.

يكون كلّ مساق مصحوبًا بدليل الطالب الّذي يقدّم جميع التفاصيل الضرورية والمطلوبة للمساق. بالإضافة إلى دليل لاستخدام برنامج مودل (Moodle – المنصّة المستخدمة للمساقات عبر الإنترنت) والّذي سيساعدك في حل أيّة صعوبات قد تواجهها.

يحتاج الطالب إلى جهاز كومبيوتر، وبريد الكترونيّ فعّال، واتّصال جيّد بالإنترنت، ومهارات أساسية في استخدام الكومبيوتر. ونحن هنا لمساعدتك وإرشادك أثناء عملية التعلّم عبر الإنترنت إذا صادفتك أية صعوبات، ونوفرّ دروس تعليمية عن برنامج مودل حسب الحاجة.

كيفية التسجيل في المساقات عبر الإنترنت؟

  1. يجب على الطالب الجديد تعبئة وتسليم طلب تسجيل الطالب الخاص بالبرنامج. يجب على الطلّاب القدامى تعبئة وتسليم طلب التسجيل الخاصّ بالبرنامج.
  2. يجب على راعي أو قائد كنيستك أن يملأ ويسلم نموذج توصية الراعي.
  3. يجب على الطالب الجديد إرسال نسخة من الوثيقة الشخصية تحتوي على الاسم باللغة الانجليزية، وأعلى شهادة دراسية نالها (ثانوية أو جامعية) إلى برنامج التعليم اللاهوتيّ بالامتداد.
  4. يجب على الطالب دفع رسوم المساق عبر استخدام PayPal.
  5. سيحصل الطالب حينها على اسم المستخدم وكلمة المرور لموقع البرنامج الإلكتروني.

للمزيد من المعلومات عن التعليم الالكتروني، اتّصل بـ shereen@ptee.org أو sallam@ptee.org

بإمكانك أن تجد أيَّة معلومات محدَّثة عن مشروع التعليم عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني أو على صفحة برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد على الفيسبوك https://web.facebook.com/PTEE.org .