من نحن

برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد برنامج تعليمي لاهوتي معتمد أكاديميًّا تم تصميمه لتدريب وتأهيل المسيحيين الناطقين باللغة العربية في الكنائس المحليّة للخدمة وامتداد ملكوت الله. منهجية التعليم بالامتداد تجلب التعليم اللاهوتي إليك حيثما تعيش وتعمل وتخدم – لا يتوجّب عليك أن تترك عائلتك أو عملك أو كنيستك لأجل الدراسة! الدراسة مع البرنامج سهلة المنال وتكلفتها يسيرة ومتوفرة للطلّاب أينما وُجدوا في العالم العربيّ وفي الشتات.

رؤيتنا هي إعداد قادة من خلال تعليم لاهوتي بالامتداد لأجل نمو الكنيسة وتحقيق التحوّل الإيجابي في المجتمع في العالم العربيّ. رسالتنا هي تقديم تعليم لاهوتيّ إنجيليّ بالامتداد لتأهيل قادة مسيحيين في أماكن وجودهم في العالم العربيّ لأجل امتداد ملكوت الله.

يقدم برنامج التعليم اللاهوتيّ بالامتداد تعليمًا لاهوتيًّا وتدريبًا لجميع المسيحيين، ابتداءً من أولئك المدعوين للخدمة كرعاة ومعلّمين ووصولاً إلى المدعوين ليخدموا في جوانب أُخرى من الخدمة وحياة المجتمع. يعمل البرنامج مع الكنائس المحلية ومن خلال الكنائس المحلية لتقديم قادة مدرّبين كتابيًّا للكنائس الناطقة باللغة العربية.

يقدّم البرنامج ما يزيد عن 40 مساقًا بمستوى الدراسة الجامعية. بإمكان الطلّاب الحصول على شهادة في اللاهوت، ودبلوم في اللاهوت، وبكالوريوس في اللاهوت معتمدة من قبل رابطة آسيا اللاهوتية (ATA) ورابطة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للتعليم اللاهوتي (MENATE). يشجّعك منهاج البرنامج لتتعمّق أكثر في معرفة كلمة الله، ولتنمو أكثر في علاقتك بيسوع المسيح، ولتنمو بالصلاة، وفي مهارات الخدمة، ولتصبح أكثر شبهًا بالمسيح من جهة علاقاتك مع عائلتك ومجتمعك – كلّ هذا في سياق حياتك الحقيقية ومجتمعك الحقيقيّ وعملك وخدمتك الحقيقية.

يقدّم البرنامج أيضًا شهادة في الخدمة تتكوّن من 18 مساقًا تهدف إلى تلمذتك وتأهيلك لتخدم بفعاليّة وتساهم في مجتمعك.

يقود برنامج التعليم اللاهوتي بالامتداد جمعية عامة  مكوّنة من كنائس وأفراد من العالم العربيّ ومقيمين فيه. ويشرف على البرنامج في كل دولة لجنةُ وطنية مكوَّنةٌ من الكنائس والأعضاء في ذلك البلد.

اللجنة التنفيذية